الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

برنامج "تخصصي المناسب" ينطلق بمشاركة أكثر من 500 طالب بجامعة "المؤسس"

 

انطلقت فعاليات الدورة الأولى لبرنامج"تخصصي المناسب"  تحت شعار "تخصصي... لماذا؟" بحضور أكثر من 500 طالب  من السنة التحضيرية والذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب ممثلة بوكالة المتخرجين مابين الفترة 19 ـ 23/10/1432 هـ بمركز الملك فيصل للمؤتمرات.

ورحب الاستاذ الدكتور عبدالله بن مصطفى مهرجي  عميد شؤون الطلاب بطلاب السنة التحضيرية، مؤكدا أن الجامعة بدعم الإدارة العليا ومتابعة سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي تسخر كافة إمكانياتها وقدراتها التعليمية والثقافية  والاجتماعية والرياضية لخدمة الطالب ورقي مستواه، وتطمح أن يبدع في العديد من المجالات وأن يعكس الصورة المشرقة لجامعة "المؤسس" كما ركز على أهمية اختيار التخصص العلمي للطالب والمجتمع حيث إن اختيار التخصص يجب أن يتم وفق إمكانيات وقدرات الطالب نفسه ليس وفق رغبات الأقارب أو استشارات قد تؤدي إلى أن يقضي الطالب مدة الدراسة في تخصص لا يناسبه ولا يقدم فيه كل ما لديه من إمكانيات، إضافة إلى تلمس احتياجات السوق والموائمة فيما بينهما وختم كلمته بقوله ( أنتم طلاب اليوم ونجوم الغد بإذن الله تعالى) .

وقدم الدكتور غسان الصديقي مدير عام مكتب الدكتور غسان محمد الصديقي   للاستشارات التعليمية والتربوية الدورة التي حملت عنوان "تخصصي... لماذا؟" بحضور أكثر من 500 طالب  وهدفت الدورة إلى إرشاد الطالب وتعريفة بأهمية اختيار التخصص المناسب لإمكانياته والمتوافق مع متطلبات سوق العمل دون الإذعان إلى التأثيرات الخارجية والتي عادة ما تكون ذات تأثير سلبي على مسيرة الطالب تعليميًّا وعلى مستقبله الوظيفي، وشهد البرنامج تفاعلاً كبيرًا من الطلاب حيث انصبت استفساراتهم حول كيفية معرفة التخصص المناسب وفق الإمكانيات وعن مستقبل التخصصات العلمية.

وأوضح الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الحبيب وكيل المتخرجين بالعمادة، والمشرف على برنامج "تخصصي المناسب" أن البرنامج يشتمل على أربع دورات ستنظم جميعها خلال الفصل الدراسي الحالي يشارك فيها نخبة من المختصين،  يهدف البرنامج إلى توجيه الطالب للتخصص الذي يتناسب مع ميوله وقدراته مما يمكنه من الإبداع والتميز في تخصصه، حيث نلحظ أن هناك عوامل متعددة تأثر على الطالب في اختياره للتخصص دون المراعاة لقدراته وإمكاناته، الأمر الذي يؤدي بطبيعة الحال إلى انخراط إعداد كبيرة من الطلاب في تخصصات لا تناسبهم.

وأضاف وكيل المتخرجين بالعمادة، والمشرف على برنامج "تخصصي المناسب"  أن البرنامج يقوم باختبارات علمية تمكن الطالب من اختيار التخصص المناسب كذلك يقوم البرنامج بشرح للتخصصات العلمية وما يتبعها من مجالات عمل تتناسب مع سماته وميوله، مبيناً أن البرنامج هو اختياري وليس إلزاميًّا.

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 9/19/2011 2:31:41 PM
أخبار أخرى
  معهد اللغة الانجليزية بالجامعة بشطر الطالبات يعلن عن توفر وظائف "معيد"
  وكيل الجامعة يرعى الحفل الختامي للأنشطة الطلابية
  كلية المجتمع تحتفي بحصولها على الاعتماد الاحترافي الدولي
  الجامعة تكرم 7 أطباء .. وتدشن أول موقع إلكتروني باللغة العربية للتوعية بالمرض
  جامعة المؤسس تشارك بأوبريت "سواعد وطن" في الحفل الختامي للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية
  الجامعة تدشن وحدة للتدريب عن بعد لمنسوبيها
  مدير الجامعة المكلف يدشن الخطة الاستراتيجية الثالثة "تعزيز"
  الدكتور عبد الرحيم الخوتاني يحصل على جائزة أفضل ملصق علمي لعام 2015 من الكلية الأمريكية لأطباء أمراض النساء والتوليد بسان فرانسيسكو


تعليقات على المحتوى
 
فهد الغامدي
برنامج جميل و مفيد    ( Wednesday, September 21, 2011 )
تابعت بشوق هذا البر نامج الجميل بفكرته وفائدة المرجوه ان شاء االله
والشكر لكافة القائمين على البرنامج وخاصة عمادة شؤون الطلاب وطاقمها المتميز
د.محمد قربان قشاري
العمادة الدور والاهمية    ( Tuesday, September 20, 2011 )
الاخ الزميل والصديق ا.د.عبدالله مهرجي استطاع اظهار دور واهمية العمادة ونشاطاته واضحة للجميع مع عمله الدؤوب وفي زرع احساس الطالب بالانتماء لجامعة المؤسس فهنيئا للجامعة بهكذا رجال يعملون في صمت مع تحياتي وتقديري الشخصي لسعادته
 

أضف تعليقك
الاسـم :  
البريد الالكتروني :  
رقم الجوال :
عنوان التعليق :  
التـعـلـيـق :  
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :